منبر البترا
أخبار المنبر

جامعة البترا توقع اتفاقية لتدريب طلبتها على القرصنة الأخلاقية

انضمت كلية تكنولوجيا المعلومات جامعة البترا إلى برنامج الشراكة الأكاديمية مع المجلس الدولي لمستشاري التجارة الإلكترونية EC-Council)) المتخصص في الأمن السيبراني وذلك بهدف رفع مستوى طلبة الكلية أكاديمياً ومهنياً وتأهيلهم للمنافسة في سوق العمل من خلال مشاركتهم بالدورات والورش التدريبية المتخصصة وحصولهم على الشهادات المهنية العالمية في مجال الأمن السيبراني.

ويعتبر المجلس الدولي لمستشاري التجارة الإلكترونية منظمة أمريكية تقدم شهادة الأمن السيبراني والتعليم والتدريب والخدمات في مختلف مهارات الأمن السيبراني، ويشير المجلس في صفحته على الانترنت إلى أن برنامج تدريب القرصان الأخلاقي ” هو أكثر برامج تدريب الأمن المعلوماتي المنشودة، سيود أيًا من محترفي الأمن المعلوماتي الاشتراك به. لإتقان تقنيات القرصنة، يجب أن تكون قُرصانًا، ولكن قرصان أخلاقي! توفر الدورة التدريبية المعتمدة أدوات وتقنيات القرصنة المتقدمة المُستخدمة بواسطة المُخترقين والمتخصصين في أمن المعلومات”

وأشارت عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور نهى الخليلي إلى أن برنامج الشراكة سيوفر لطلبة الكلية حضور الدورات التدريبية وورش العمل المتخصصة التي ينظمها المجلس مجانًا على مدار العام، مضيفة “وفقاً للاتفاق مع المجلس ستكون الجامعة مركزاً معتمداً لإجراء دورات واختبارات القرصنة الأخلاقية المختلفة”. 

وأشار رئيس قسم أمن المعلومات بالجامعة الدكتور محمد العثمان أن المنظمة تقدم شهادات الأمن السيبراني والتعليم والتدريب والخدمات في مختلف مهارات الأمن السيبراني، كما تقدم مجموعة من الشهادات المعتمدة عالمياً مثل: شهادة الهاكر الأخلاقي (CEH)، وشهادة محلل استخبارات التهديدات (CTIA)، وشهادة المحقق الجنائي لاختراق الحاسب (CHFI)، وشهادة مهندس دفاع الشبكة المعتمد (CNDA)، وشهادة اختبار الاختراق المعتمد (CPENT)وغيرها.

Related posts

جامعة البترا تستضيف محاضرة عن البرنامج الوطني لربط الصناعة بالأكاديميا

Admin User

نادي الجامعة يقيم إفطاراً للهيئتين الأكاديمية والإدارية

admin user

مناقشة رسالة ماجستير في “إعلام” البترا

Admin User

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com