منبر البترا
أخبار المنبر

كلية الإعلام في جامعة البترا تحصل على شهادة ضمان الجودة من هيئة الاعتماد

حصلت كلية الإعلام في جامعة البترا على شهادة ضمان الجودة من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي لأربع سنوات .

وتأتي هذه الشهادة بعد تحقيق كلية الإعلام لكافة متطلبات ضمان الجودة وشروطها ومتطلباتها التي تنظم كل تفاصيل العمل الأكاديمي والطلابي والإداري والبحثي في عدة معايير رئيسية هي :التخطيط الإستراتيجي والحوكمة والبرامج الأكاديمية والبحث العلمي والإيفاد والإبداعات، والخدمات الطلابية وخدمة المجتمع والعلاقات الخارجية.

وتضع هذه الشهادة كلية الإعلام في مقدمة كليات الإعلام على الصعيد المحلي، وهي منطلقٌ تسعى الكلية بعده نحو الحصول على ضمان الجودة الدولي، وتعتبر الكلية من أكثر كليات الإعلام الأردنية حضوراً بالمشهد الإعلامي الأردني، ويعمل خريجوها في الصف الأمامي بوسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية وفيها ثلاثة برامج إعلامية رقمية تواكب الإعلام الحديث ومتطلبات سوق العمل .

وقال رئيس الجامعة الدكتور مروان المولا إن شهادة ضمان الجودة لكلية الإعلام هو إنجاز يضاف إلى سلسلة إنجازات حققتها الجامعة في مجال الاعتمادات المحلية والدولية.

وأضاف المولا “تحقق هذا الإنجاز بفضل جهود الكوادر الأكاديمية والإدارية التي جعلت من الجودة منهج عمل في كافة الإجراءات الأكاديمية والإدارية في الجامعة”، مشيرًا إلى أن جامعة البترا كانت أول جامعة أردنية تحصل على شهادة ضمان الجودة على مستوى الجامعة”.

وقال عميد كلية الإعلام بجامعة البترا الدكتور محمد نجيب الصرايرة إن كلية الإعلام في جامعة البترا حققت عدة إنجازات خلال مسيرتها منها حصولها على المراكز الأولى في الأفلام الوثائقية وفئة البودكاست وفئة الأعمال الرقمية في مهرجان “إبداعات طلبة الإعلام”، وفوزها بمشروع “الحوار بين المجتمع المدني والبرلمان الأردني” لطلبة الجامعات الأردنية لعام 2019 عن مبادرة “معاً نحو حرية أكاديمية وتعليم الفكر” والمركز الأول في مسابقة تمكين الشباب لصناعة الأفلام عالية الجودة في 2019، وجائزة الطالب الأكثر قراءة في مبادرة البترا تقرأ.

Related posts

ورشة عمل دولية مشتركة بين جامعة البترا وجامعة برايتون البريطانية

Admin User

قبول 13902 طالباً وطالبة في الجامعات الرسمية

الأردن يشارك الأمتين العربية والإسلامية بالاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج الشريفين

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com