فبراير 21, 2024
منبر البترا
أخبار المنبر

ندوة تثقيفيّة حول الصحّة الإنجابيّة في كُليّة إعلام “البترا”

أكّد أمين عام المجلس الأعلى للسُكّان، الدكتور عيسى المصاروة، أهميّة الصحّة الإنجابية ودورها في رفع الوعي وتصحيح المفاهيم الخاطئة المتعلّقة بقضايا الصحّة الإنجابية؛ وبِما يُسهم في تحقيق الموائمة بين السكان والموارد.

وأضاف خلال حديثه إلى طلبة كليّة الإعلام في جامعة البترا أنّ منصة المعرفة الإلكترونيّة حول الصحة الإنجابية للشباب «دربي» تُعدّ مصدرًا رئيسيًا في توفير المعلومات الخاصة بالصحة الإنجابية.

واشتملت الندوة التثقيفيّة للتّعريفِ بالصّحّة الإنجابيِّة للمرأةِ والرجلِ وسبلِ الوقايةِ من أمراضِها الّتي عُقِدَت في مسرحِ الأنباطِ الحواريّ في كليّةِ الإعلام على عدد من الفقرات من بينها عرضاً تعريفيّاً حول حول منصّة “دربي” وآليّة استخدامهاـ

كما تضمّنت النّدوة شرحاً حول مكوّنات الصحّة الإنجابيّة، وعرضاً لمجموعة من “فيديوهات” التنويهات المرئيّة التي تُعرّف بِتبعات زواج اليافعات في الأردن ومشكلة البطالة بين الشباب، بالإضافة إلى مسابقة تحتوي على أسئلة من العرض التّقديميّ، ومُسابقة أخرى في نهاية النّدوة.


ومن الجّدير بالذّكر أنّ المجلس الأعلى للسكّان يُعدّ “مرجعًا للقضايا الديمغرافية المتعلقة بالتنمية، عبر وضع السياسات والاستراتيجيات وخطط العمل المعنية بالسكان والتنمية ومتابعة وتقييم تنفيذ هذه الخُطط، ونشر الوعي وتعزيز القدرات الوطنية لبلوغ التنمية المستدامة وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص”.

Related posts

جامعة البترا تبحث تطوير مناهج لسوق العمل مع شركاء من الصناعة

جامعة البترا تطلق خدمة المرشد الوظيفي بالتعاون مع وزارة العمل والوكالة اليابانية

البترا تفوز بجائزة الحسن بن طلال للتميّز العلمي

Admin User

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com