منبر البترا
أخبار المنبر

ندوة تثقيفيّة حول الصحّة الإنجابيّة في كُليّة إعلام “البترا”

أكّد أمين عام المجلس الأعلى للسُكّان، الدكتور عيسى المصاروة، أهميّة الصحّة الإنجابية ودورها في رفع الوعي وتصحيح المفاهيم الخاطئة المتعلّقة بقضايا الصحّة الإنجابية؛ وبِما يُسهم في تحقيق الموائمة بين السكان والموارد.

وأضاف خلال حديثه إلى طلبة كليّة الإعلام في جامعة البترا أنّ منصة المعرفة الإلكترونيّة حول الصحة الإنجابية للشباب «دربي» تُعدّ مصدرًا رئيسيًا في توفير المعلومات الخاصة بالصحة الإنجابية.

واشتملت الندوة التثقيفيّة للتّعريفِ بالصّحّة الإنجابيِّة للمرأةِ والرجلِ وسبلِ الوقايةِ من أمراضِها الّتي عُقِدَت في مسرحِ الأنباطِ الحواريّ في كليّةِ الإعلام على عدد من الفقرات من بينها عرضاً تعريفيّاً حول حول منصّة “دربي” وآليّة استخدامهاـ

كما تضمّنت النّدوة شرحاً حول مكوّنات الصحّة الإنجابيّة، وعرضاً لمجموعة من “فيديوهات” التنويهات المرئيّة التي تُعرّف بِتبعات زواج اليافعات في الأردن ومشكلة البطالة بين الشباب، بالإضافة إلى مسابقة تحتوي على أسئلة من العرض التّقديميّ، ومُسابقة أخرى في نهاية النّدوة.


ومن الجّدير بالذّكر أنّ المجلس الأعلى للسكّان يُعدّ “مرجعًا للقضايا الديمغرافية المتعلقة بالتنمية، عبر وضع السياسات والاستراتيجيات وخطط العمل المعنية بالسكان والتنمية ومتابعة وتقييم تنفيذ هذه الخُطط، ونشر الوعي وتعزيز القدرات الوطنية لبلوغ التنمية المستدامة وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص”.

Related posts

بدران الجامعات مطالبة برفد السوق بشركات ناشئة للقضاء على البطالة ودعم الاقتصاد القومي

Admin User

مجلس أمناء جامعة البترا يكرم أعضاءه السابقين

Admin User

مذكرة تفاهم بين “الفكر العربي” وجائزة الشيخ حمد للترجمة

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com