منبر البترا
أخبار المنبر

الخصاونة: سعيدٌ بِفَوْزي بجائزة الباحث المُتميّز

منبر البترا – قال الدكتور إبراهيم الخصاونة أستاذ الإعلام في جامعة البترا، والفائز بجائزة الباحث المتميّز للعام 2024 عن قسم الإذاعة والتلفزيون في كليّة الإعلام، إنّ الجامعة تشهد نشاطاً بحثياً لافتاً من قبل أعضاء الهيئة التدريسيّة لأنها تحظى ببيئة علميّة محفزة الأمر الذي انعكس إيجاباً على مستوى الجامعة العلمي والبحثي بين الجامعات المحليّة والعربيّة.

وأضاف في تصريح إلى “منبر البترا”: سعيد جداً بفوزي بجائزة الباحث المتميز هذا العام، وهي جائزة قيّمة ولها أثرها الإيجابيّ في تحفيز أعضاء الهيئة التدريسيّة على بذل جهودهم من أجل الأرتقاء بمستواهم العلمي والبحثي، لافتاً إلى أنّ تطوير مهارات الأساتذة العلميّة يعزز من مستوى الطلبة العلمي ويسهم في تطوير مهاراتهم المعرفيّة ويرفع من قدراتهم العمليّة.

وأكد أنّ العالم يتطوّر بشكل متسارع على مختلف الصعد الأمر الذي يستدعي أن يبقى عضو الهيئة التدريسيّة في نشاط علميّ مستمرّ لكي يستطيع أن يزوّد الطلبة بآخر مستجدّات المعرفة التي تمثل لهم قوة معرفيّة تفتح الباب واسعاً أمامهم للانخراط في سوق العمل لكونهم على معرفة وثيقة بما يستجدّ من معارف علميّة ومهارات ذات صلة بتخصصاتهم التطبيقيّة.

وأشار إلى أنّ العمل البحثي نشاط إبداعي يتطلب جهوداً مضنية ومتواصلة لافتاً وأنّ المبدعين هم الذين يجعلون للحياة معنى ويقدّمون للتعليم قيمة لأنّ لديهم طاقات إبداعيّة ينبغي تحفيزها واستثمارها على نحو يسهم في رفعة الأوطان وتقدمها.

ومن الجّدير بالذّكر أنّ الدكتور الخصاونة لديه بحوث علميّة في ميدان الإعلام منشورة في مجلات علميّة متخصصة ومرموقة، وله مشاركات في مؤتمرات علميّة دولية أهّلته للفوز بالجائزة التي تنظّمها الجامعة سنويّاً بهدف بثّ النشاط البحثيّ بين أعضاء الهيئة التدريسيّة.

Related posts

المُخرِج علاء ربابعة يُحاضِر في طلبة “الإِعلام”

Admin User

دراسة علمية بجامعة البترا تؤكد تأثير عصير ألواح الصبار في خفض السكري التراكمي

Admin User

جامعة البترا تفوز بالمركز الأول في مسابقة فولبرايت

Admin User

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com