منبر البترا – ماجد الدرعاوي – استضاف مساق “مدخل إلى الإعلام الترويجي الرقمي”، لمُدرّسته الدّكتورة رشا اليعقوب، رئيسة قسم الصّحافة والإعلام الرقمي، في كليّة الإعلام بجامعة البترا، أمس الثلاثاء، الأستاذ راشد فريحات، الخبير في مجال العلاقات العامّة والإعلان.
وفي بداية محاضرته – المُعَنْوَنَة ب: “دور العلاقات العامّة في تشكيل الصّورة الذهنيّة”- سأل فريحات الطلبة والحضور: لماذا يبقى مستوى بعض الطلبة ثابتاً في مرحلة الدراسة الجامعيّة، وبعد التخرّج، دون تغيّر؟ واختلفت إجابات الطلبة وتنوّعت لاختلاف وجهات النظر بينهم.
واستشهد المُحاضِر بموقف حدث معه أثناء عمله مدرساً في إحدى كليّات الإعلام، وأثّر فيه كثيرًا، وعمل على تغيير الحدث الحاصل بسبب الصّمت، عن طريق الإصرار والعزيمة، مُحذرًا من عنصر الصمت الذي من الممكن أن يؤدّي إلى الدمار.
وأوضح الفرق بين التسويق والعلاقات العامة، مؤكّداً أهمية الإعلام في بنائها، مشيراً إلى أنّ العلاقات العامة تحتاج إلى الوقت مع دوامها، عكس عنصر التسويق.
حضر المحاضرة الدكتورة سارة العكور، رئيسة قسم الإعلام الترويجي الرقمي، والدكتورة نيفين عزّت، بالإضافة إلى طلبة مساقيّ حملات الإعلام الترويجي، وإنشاء المحتوى للإعلام الترويجي.