منبر البترا
جامعتنا

بدران يسلم الجوائز إلى الفائزين في مسابقة البحث العلمي

صوت البترا /خاص

سلم رئيس جامعة البترا الدكتور عدنان بدران جوائز مسابقة البحث العلمي على الفائزين في حفل أقيم في مدارس دورب الأصالة والمعاصرة، وفاز في المركز الأول الدكتور ماجد حرب من جامعة الزيتونة وفي المركز الثاني السيدة مريم الزعبي من جامعة جرش الأهلية.

وجاء موضوع المسابقة حول “اسهام البحث العلمي عند العرب والمسلمين في العصور الوسطى”، ودورهم في دعم البحث العلمي الإنساني.

وقال المشرف العام لمدارس دروب الأصالة والمعاصرة د. مصطفى العفوري إن الهدف من انشاء المسابقة هو تعزيز ثقافة البحث العلمي لدى طلبة الدراسات العليا وأساتذة الجامعات ومعلمو وزارة التربية والتعليم.

وأكد مدير عام المدارس أحمد كريم أن الأمة الإسلامية فقدت العديد من اسهاماتها في مجال البحث العلمي بسبب “أن براءة الاختراع كانت تنسب دائمًا لمن يضع اللمسات الأخيرة على منتوج البحث العلمي”.

وأوضح رئيس لجنة التحكيم د. عدنان العضايلة إن هدف المسابقة كان نشر ثقافة البحث العلمي بين أفراد الفئة المستهدفة من المسابقة قائلا “تهدف المسابقة إلى بعث القيم الحضارية لأمتنا العربية والإسلامية”.

وتنقسم جوائز المسابقة إلى جائزتين تبلغ قيمة الأولى ألفي دينار والثانية ألف دينار، كما يحصل الفائز الأول على خصم أبناء العاملين في مؤسسة الأصالة والمعاصرة، وتنافس في مسابقة هذا العام اثنى عشر بحثًا معظمهم من أستاذة المدارس والجامعات.

Related posts

فيلم صانعة الخزف “وداد عاروري” اعداد الطالبة هبة حسين

رئيس الجامعة يرعى تخريج دورات التعليم المستمر لمرتبات قوات الأمن العام و قوات الدرك

وفد من البترا يشارك في فعاليات اليوم العالمي لمكافحة التدخين في الأردنية

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com