منبر البترا
جامعتنا

سلسلة مناظرات إمداد تنطلق في البترا اليوم

منبر البترا-ن.ع

انطلقت في جامعة البترا أولى ورشات العمل التدريبية الخاصة بالندوة الحوارية المزمع عقدها على مدى أربعة أشهر، بتنظيم وإشراف من مركز إمداد للإعلام وبالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني وبرنامج صوت الشباب العربي،بهدف تزويد الشباب بالمهارات اللازمة لإدارة المناظرات،حيث يشارك في الورشات عدد من طلبة الصحافة من جامعة البترا ومن مختلف الجامعات الأردنية، ومن عدد من الإعلاميين والصحفيين الأردنيين.

ورشة العمل الأولى ستدار على مدى أربعة أيام متتالية تجمع بين الجزء النظري والعملي وتهدف إلى تنمية قدرات الصحفيين والطلبة المشاركين في إدارة وإعداد المناظرة وتتضمن تعريفاً بالمناظرة لغوياً وعملياً، وتعريفاً بالمهارات المتصلة بها وأهميتها الصحفية وكيف يمكن للصحفي أن يستفيد منها في تنظيم وإدارة المناظرات المختلفة.

وقد تضمن اليوم الأول كلمة لمعالي الدكتور نبيل الشريف رئيس مركز إمداد بين فيها أهمية هذه السلسلة من ورشات العمل في تعزيز مهارات الحوار والمناظرة وفن الاختلاف مع النص لا مع الشخص لدى الصحفيين خاصة وأن التمكن من إدراك أي موضوع من أكثر من زاوية من أهم ما يمكن الصحفي من القيام بواجبه.

وتضمن الإفتتاح أيضاً كلمة للسيدة ندى قدورة ممثلة المركز الثقافي البريطاني الشريك في تنظيم هذه السلسلة من ورشات العمل، والتي أكدت على أن تعاون المركز الثقافي مع مركز إمداد يأتي في إطار المشروع الإقليمي صوت الشباب العربي الذي انطلق منذ عام 2011 مواكباً للتغيرات التي أفرزتها ظاهرة الربيع العربي لتعزيز مهارات الشباب في إدارة المناظرات.

كما رحب الأستاذ الدكتور تيسير أبو عرجة رئيس قسم الصحافة والإعلام في الجامعة بالضيوف وبالتعاون المشترك مع مركز إمداد والمركز الثقافي البريطاني في سبيل تعزيز المهنية الإعلامية وترسيخ قيم الإعلام وفي إطار التعاون المستمر للجامعة مع الجهات العلمية لإعداد طلبة الجامعة لسوق العمل.

Related posts

رئيس جامعة البترا يمنح الدكتور القنة جائزة الباحث المتميز

الطالب يوسف السايس يقدم أعمالاً تطوعية بالتعاون مع الأمم المتحدة

ترقية الدكتور الخصاونة إلى رتبة أستاذ مشارك

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com