منبر البترا
جامعتنا

جامعة البترا تفتح القبول إلكترونيا للطلبة العراقيين وتسهل إجراءات الفيزا

منبر البترا-

اعتمدت جامعة البترا الأردنية الخاصة الأسبوع الجاري نظاما جديدا للتسجيل والقبول يسمح للطلبة الوافدين لا سيما الطلبة العراقيين بالدخول إلى موقع الجامعة على شبكة الأنترنت والتسجيل إلكترونيا.

وقال الدكتور ناصر الجمل عميد القبول والتسجيل في الجامعة إن الهدف من اعتماد النظام الجديد تسهيل وتبسيط إجراءات التسجيل والقبول للطلبة الوافدين إلى الجامعة من خارج الأردن لا سيما الطلبة العراقيين وتوفير الوقت والجهد وتحمل عناء وتكاليف السفر. إذ أصبح بإمكان الطالب الدخول إلى موقع الجامعة وإرسال وثائقه والتسجيل، وسترد الجامعة على الطلبات بعد دراسة توافر الشروط اللازمة للقبول، ويلزم الطالب الذي يتم تسجيله مبدئيا بتقديم الوثائق الأصلية المصدقة إلى الجامعة حال وصوله إلى الأردن لغرض اكتساب القبول الدرجة النهائية.

وأضاف الجمل: إن الجامعة ستقدم تسهيلات أخرى للطلبة العراقيين المقبولين قبولا مبدئيا اهمها تأمين حصول الطالب على تأشيرة الفيزا لدخول المملكة الأردنية الهاشمية. مشيرا أن الدراسة في الجامعة تشمل تخصصات متعددة ضمن برنامجي البكالوريوس والماجستير، وفي مجالات الصيدلة والعلوم الطبية والهندسة المعمارية وتكنولوجيا المعلومات والإعلام والعلوم الإدارية والمصرفية والقانون واللغات والتربية وتربية الطفل.

ويذكر أن جامعة البترا الجامعة الخاصة الأولى بالإضافة إلى ثمانِ جامعات رسمية أردنية تم اعتمادها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجمهورية العراقية، ووفقا لدليل الجامعات العربية والأجنبية الرصينة المعتمدة من قبل دائرة البعثات والعلاقات الثقافية.

وقد حصلت الجامعة في عام 2014 على المرتبة الأولى بين الجامعات الأردنية الخاصة والمرتبة الخامسة على الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة، وفق مقياس Webo Metrix للتصنيف العالمي للجامعات.

Related posts

زيارة طلابية إلى جامعة فيلادلفيا

#فلتسلم_البترا_جامعة_لنا

جامعة البترا تستضيف الروائي الجزائري واسيني الأعرج

2 تعليقات

مروج مارس 5, 2015 at 11:52 ص

اللسلام عليكم

Nisreen Abdallah أبريل 29, 2015 at 11:25 ص

وعليكم السلام مروج.

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com