منبر البترا
جامعتنا

البترا تستضيف حفل تكريم طلبة “Hopes”

منبر البترا-بهاء نوفل

عقد اليوم في مسرح  الأنباط الحواري بكلية الإعلام في جامعة البترا مؤتمر التعليم العالمي للسوريين بحضور ممثلين من الجامعات الأردنية و بعض المنظمات داخل الأردن و بعض الصحفيين الأوروبيين من الإتحاد الأوروبي.

وقد تخلل المؤتمر إلقاء بعض الكلمات من ممثلي المنظمات و فريق العمل  .(Hopes)

وعُرض في المؤتمر بعض تجارب الطلبة القدامى و تحدياتهم و الصعوبات التي يواجهونها.

وفي حديث مع أحد الأعضاء السيدة وسام برهومة التي بدأت بالتعريف بالبرنامج بأنه مدعوم من الإتحاد الأوروبي و صندوق “مدد” و منفذ من عدة شركاء، الشريك الأساسي فيهم هو الهيئة الألمانية للتبادل العلمي ، كما أضافت السيدة برهومة أن المشروع منفذ في تركيا و لبنان و مصر و كردستان العراق بالإضافة إلى الأردن، وأكدت أن الأردن يعد من أهم خمسة بلدان من حيث نسبة اللاجئين السوريين على أراضيه، وهي فئة أساسية يجب الإهتمام بها بالإضافة إلى الطلاب المحليين الأقل حظاً من المجتمع المحلي القروي و الأرياف.

هذا و تخلل الحفل تكريماً للطلبة القدامى و الجدد البالغ عددهم 59 طالباً من خلال توزيع شهادات إثبات الحصول على منح دراسة من المشروع.

و عن أساسيات القبول فقد أضافت برهومة إلى أن المعدل يشكل العامل الرئيسي إضافة إلى ضرورة حصول الطالب على التوفل(TOEFL) باللغة الإنجليزية أو التقدم إلى الإمتحان الوطني في اللغة الإنجليزية.و أضافت السيدة برهومة أن الوضع الإقتصادي والإجتماعي للطلبة يلعب دوراً كذلك في اعتبارات القبول.

[highlight][/highlight]

 

Related posts

جامعة البترا تُعلق دوامها لهذا اليوم اعتباراً من الساعة الواحدة ظهراً

جامعة البترا حفل تخرج الفوج 17 26_6_2011

Admin User

جامعة البترا تفتح القبول إلكترونيا للطلبة العراقيين وتسهل إجراءات الفيزا

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com