منبر البترا
إضاءات كَمَنجَة

«قطار الملح والسكر» يتوج بجائزة أيام قرطاج السينمائية

منبر البترا- عن القبس الإلكتروني

(رويترز) – توج فيلم (قطار الملح والسكر) من موزامبيق للمخرج ليسينيو أزيفيدو بجائزة «التانيت الذهبي« إضافة لجائزة أفضل تصوير بمسابقة الأفلام الروائية الطويلة لمهرجان أيام قرطاج السينمائية الذي أسدل الستار عليه مساء أمس السبت.
ويصور الفيلم، ومدته (93 دقيقة)، رحلة قطار يشق طريقه من موزامبيق إلى مالاوي لتبادل الملح والسكر، وأثناء مروره بالأحراش يتعرض القطار لإطلاق نار من قبل مسلحين متمردين، كما يتعرض ركابه لمضايقات من جنود غير منضبطين في وقت كان يفترض حمايتهم.
ومخرج الفيلم هو صانع أفلام وكاتب برازيلي مستقر في موزامبيق شارك في تجارب التدريب على صناعة الأفلام بالمعهد الوطني للأفلام بموزامبيق.
وقال أزيفيدو بعد تسلم الجائزة على المسرح البلدي في تونس العاصمة «شكرا لأيام قرطاج السينمائية.. شكرا للجمهور الرائع وشكرا للممثلين».
وفاز بجائزة «التانيت الفضي» فيلم (المتعلمون) للمخرج جون ترينجوف من جنوب أفريقيا فيما نال فيلم (وليلي) للمخرج المغربي فوزي بن سعيدي جائزة «التانيت البرونزي».
وذهبت جائزة أفضل ممثل للتونسي عبد المنعم شويات عن دوره في فيلم (مصطفى زاد) إخراج نضال شطا فيما ذهبت جائزة أفضل ممثلة إلى فيرو تشاندا بيا عن دورها في الفيلم السنغالي (فيليسيتي) إخراج آلان جوميز.

Related posts

الإعلان عن تأهل ستة روائيين عرب لجائزة “البوكر” العربي

كلية العمارة والتصميم تعرّف طلبتها على تصميم المنشآت الطبية

admin user

مسلسل تشيرنوبيل .. ثمن الأكاذيب

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com