منبر البترا
أخبار المنبر

تصنيف التايمز: البترا ضمن أفضل 400 جامعة عالمياً لعام 2021

وضع تصنيف “التايمز لتأثير الجامعات” جامعة البترا ضمن أفضل 301 إلى 400 جامعة عالمية ضمن معيار “جودة التعليم”، وأكد رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا أن الجامعة حرصت على جودة برامجها الأكاديمية لرفد سوق العمل بخريجين يتمتعون بالكفايات العلمية والعملية والمهنية.

ويهتم تصنيف “التايمز لتأثير الجامعات” بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة Sustainable Development Goals (SDGs)، وتصنّف الجامعات التي تتبنى أهداف التنمية المستدامة لتحقيق التوازن في مجالات الاستدامة الاجتماعية، والاقتصادية، والتعليمية، والبيئية.

كما تقدمت جامعة البترا في التصنيف لهذا العام لتصبح ضمن أفضل 101-200 جامعة عالمية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالعمل المناخي، وقال المولا “اتخذت الجامعة الإجراءات اللازمة للحد من التلوث واستخدام وسائل الطاقة البديلة ووضع الخطط وتبني المبادرات التي تخدم البيئة، فحرصت على تأسيس بنية تحتية تدعم البيئة الخضراء، وراعت ذلك عند إنشاء المباني والحدائق والمختبرات”.

وجاءت جامعة البترا ضمن أفضل 201-300 جامعة عالمية في القضاء على الفقر، حيث حرصت الجامعة على تحمل مسؤوليتها ودورها الرائد في المسؤولية المجتمعية، وتفاعلت إيجابيا مع كافة القضايا التي تهم المجتمع، إذ لم يقتصر دورها على تقديم الدعم للطلبة، إنما تبنت مبادرات تسهم في القضاء على الفقر في المجتمع المحلي.

كما حلت الجامعة ضمن أفضل 201-300 جامعة عالمية في تحقيق المساواة وتقديم الفرص المتساوية في التعلم والتميز، واحترام الرأي الآخر والتنوع والتعددية، كما جاءت ضمن أفضل 401-600 جامعة عالمية في المساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة طالبة وعاملة، وحفظ حقوقها، وإبراز دورها في العمل الأكاديمي والإداري.

Related posts

مُناقشة رسالة ماجستير للباحثة آية سليم

ahmad shtayyat

مُذكّرة تعاون بين “البترا”ومؤسّسة الإذاعة والتلفزيون

ahmad shtayyat

جامعة البترا تبحث التعاون مع وفد من الجامعات التركية

Admin User

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com