منبر البترا
أخبار المنبر

السفير العماني يحضر اليوم التعريفي لطالبات بلاده في جامعة البترا

شارك السفير العماني في الأردن هلال المعمري في فعاليات اليوم التعريفي الذي نظمته جامعة البترا لطالبات سلطنة عمان، ودعا المعمري طالبات الجالية العمانية في قسم العلوم التربوية بجامعة البترا إلى الجد والاجتهاد في متابعة دروسهن، قائلا “ليكن العلم هدفًا واضحًا أمام أعينكن، فعليكن تقع مسؤولية التربية في البيت والمدرسة عند عودتكن للوطن، نطلب منكن الجد والاجتهاد”.
أشاد المعمري بالرعاية التي وفرتها جامعة البترا لاستقبال الطالبات ومتابعة شؤونهن الدراسية وتوفير بيئة تعليمية وخدماتية للطالبات العُمانيات في الجامعة. وحضر اللقاء رئيس الجامعة الدكتور مروان المولا وعميد كلية الآداب والعلوم وعميد شؤون الطلبة وعميد القبول والتسجيل، ووفد من السفارة العمانية، ضم الملحق الثقافي خميس السنيدي ورئيس القسم الأكاديمي الدكتور عبد الله عبيدات.
أكد رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا أن الجامعة تحرص على توفير بيئة تعليمية تمكن الطلبة من التمتع بمهارات تمكنهم من المنافسة في سوق العمل وتحقيق نتائج متميزة في المجال الأكاديمي والمجال العملي، مرحبًا بالسفير العماني والوفد المرافق له، وبالطالبات العمانيات الدراسات في الجامعة.
قال عميد كلية الآداب والعلوم الدكتور رامي عبد الرحيم إن “قسم العلوم التربوية في جامعة البترا تميز بأعضاء هيئته التدريسية الذين أنتجوا أبحاثًا علمية متميزة، مثلما تميزت طالبات القسم بتحقيق نتائج متقدمة في امتحان الكفاءة الجامعية مما يعد مؤشرًا على سلامة الخطط الدراسية المعتمدة في القسم”، مضيفًا “قام القسم بزيادة عدد ساعات التدريب الميداني إلى إثني عشرة ساعة”.
قالت رئيسة قسم العلوم التربوية الدكتورة أسيل الشوارب إن القسم وعمادة الكلية وإدارة الجامعة حرصت على الاهتمام بالطالبات اللواتي جئن من جامعات مختلفة من سلطنة عُمان من خلال مراسلة تلك الجامعات وبناء قاعدة معلوماتية خاصة بمعادلة المواد الدراسية ومساقاتها”.

Related posts

بكار: تراجع المناهج الدراسية اثر سلبا على المنهج النقدي

معهد الإعلام الأردني ينظم ورشة عمل حول الشائعات وتأثيرها على الاقتصاد الأردني

المولا يرعى تخريج دورة لضباط الامن العام في جامعة البترا

Admin User

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com