يونيو 27, 2026
منبر البترا
أخبار المنبر

جامعة البترا تحرز المركز الثاني على مستوى الأردن، والمركز التّاسعَ عشرَ على مستوى الشرق الأوسط في تحدي الأمن السيبراني

حصل فريق الأمن السيبراني “ون شوت” من كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة البترا على المركز الثاني على مستوى الأردن، والمركز التاسع عشر على مستوى دول الشرق الأوسط، في مسابقة المنتدى العربي الإقليمي للأمن السيبراني للعام 2022، بمشاركة أكثر من 460 فريقًا من 18 دولة عربية مختلفة.  وقد عُقِدَت المسابقة مباشرة عبر الإنترنت ودامت 24 ساعة متواصلة، وتضمنت مجموعة من التحديات الخاصة بأمن المعلومات، وتنافس المتسابقون في محاولة حل مجموعة متنوعة من المهام، مثل البحث عن ثُغُرات في الأنظمة، والعثور على أدلة رقمية، واختراق المواقع والأنظمة، وتتبع سلسلة من الأحداث الرقمية والبرمجة، في محاولة للعثور على نص معين بعد تخطي النظام أو اختراقه أو تتبع الأدلة الرقمية وغيرها، ومن ثم تسليم هذا النص للتأكد منه، وتسجيل النقاط للفريق.

وشارك في المسابقة أربعة طلاب من جامعة البترا وهم أيهم العلي، وعمر أبو سيدو،  وفهد سعيد، وزيد برهوم، بإشراف الدكتور محمد العثمان، وبدعم من مركز الإبداع والريادة في الجامعة.

Related posts

المجلس الأردني للأبنية الخضراء يمنح العضوية لجامعة البترا

Admin User

وفد من طلبة البترا يزور الرأي

تعادُل “البترا” و”نقابة الصّحفيّين” في مباراة احتفاليّة بكرة القدم

ahmad shtayyat

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com