منبر البترا
أخبار المنبر

جامعة البترا تُنظّم ندوة حول دور الإعلام في الأمن المُجتمعيّ

منبر البترا – محمد محمود زريقات – نّظّمَت جامعة البترا ندوة تحت عنوان “دور الإعلام في الأمن المجتمعي” بمشاركة الدكتور عبد السلام البزايعة، مدير أوقاف عمّان الثالثة، والمقدّم وصفي العتوم، رئيس شعبة الشرطة المجتمعيّة، مُمثّلاً عن العقيد محمود الشيّاب، مدير مديريّة الإعلام والشرطة المجتمعيّة، والدّكتور علي نجادات، عميد  كلية الإعلام  في جامعة البترا.

وأوضح الدكتور البزايعة دور الإعلام في الحفاظ على الأمن المجتمعيّ من منظور إسلامي داعياً الإعلاميّين إلى ضرورة الالتزام بأوامر الإسلام وحثّهم على القول الصادق وتَحرّي الدقّة عند التّعامل مع المحتوى الإعلامي ونشره في وسائل الإعلام المختلفة بنوايا حسنة تعود بالخير على المجتمع.

ومن ناحيته، أكد المقدّم وصفي العتوم أهميّة الإعلام الهادف والقائم على القول الصّادق البعيد عن الشائعات، وتكامله مع دور المواطن الصّالح الواعي بكيفيّة التعامل السليم مع الإعلام، في تعزيز الأمن المجتمعيّ، وخدمة الوطن والمُواطن.

 وأشار إلى دور رجل الأمن وأهميّته في التّعامل الواعي مع الأزمات الّتي من شأنها تكوين مجتمع آمن وسليم، موضحاً أنّ الصورة النمطيّة الإيجابيّة لرجل الأمن في ذهن المواطن الأردني تُسهم في تحقيق أهداف الشرطة المجتمعيّة.

واستعرض الدكتور علي نجادات، عميد كليّة الإعلام، خطورة الشّائعات على التماسك المجتمعي والأمن الوطني، مشيداً بدور مرصد مصداقيّة الإعلام الأردنيّ، أحد مشاريع معهد الإعلام الأردنيّ، في الحدّ من الأخبار الزّائفة ومكافحة التّضليل الإعلامي.

وأكّد أهميّة الذكاء الاصطناعي في خدمة الإعلام، لا سيّما الرقميّ، وضرورة استثماره بالشكل الصحيح بما يخدم الرّسالة الإعلاميّة وَجَوْدتها.

حضر الندوة، الّتي أقيمت أمس الأحد، بمسرح الأنباط في كليّة الإعلام، الأستاذ الدّكتور رامي عبدالرّحيم رئيس الجامعة، وعدد من عمداء الكليّات، ورؤساء الأقسام، وأساتذة الجامعة، بالإضافة إلى حضور مُوسّع من طلبة كليّات الجامعة.

Related posts

جامعة البترا تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني بمناسبه نجاح العمليه الجراحية

Admin User

كلية الحقوق بجامعة البترا تشارك في مسابقة “المحكمة الصورية” في بيروت

جامعة البترا تفوز بأفضل بحث علمي مقدم في مؤتمر المكتبيين السابع

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com