منبر البترا
أخبار المنبر

زيارة ميدانيّة إلى “طقس العرب”

منبر البترا – هبه عماد – اطلع طلبة من قسم الصّحافة والإعلام الرقمي في كليّة الإعلام في جامعة البترا، على تجربة موقع طقس العرب، بوصفها قصة نجاح رائدة في صناعة المحتوى الرقمي وإدارته، بهدف تعزيز مهاراتهم التي اكتسبوها خلال مساق تصميم وإدارة المواقع الرقمية، وافساح الفرصة للطلبة في بناء شبكة علاقات مهنيّة قيّمة، من خلال التعامل المباشر مع فريق عمل متخصّص في مجال الطقس والإعلام الرقمي، ممّا يفتح لهم آفاقاً جديدة في سوق العمل المستقبلي.

واستمع الطلبة خلال الزيارة إلى شرح من مسؤولة العلاقات العامة سعاد الرطروط، ومدير قسم الإعلام الحديث مهند العطيات، والمتنبئ الجويّ مهند الفاخوري، عن كيفيّة صناعة المحتوى المتعلق بأخبار الطقس، وكيفية تحويل معلومات الخرائط الجويّة، إلى محتويات رقميّة، يستطيع الجمهور فهمها والاسترشاد بها.

وقال الدكتور عبيدة الربابعة، الأستاذ المُساعد في قسم الصّحافة والإعلام الرقمي بجامعة البترا إنّ هذه الزيارة تأتي بهدف إطلاع طلبة المساق، على تجربة موقع طقس العرب، كأوّل وأكبر منصّة رقميّة للطقس في العالم العربي، حول كيفيّة صناعة المحتوى الرقمي، وإدارته على المنصّات الرقميّة المختلفة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار رؤية كليّة الإعلام في جامعة البترا ورسالتها، الحريصة على دمج الطلبة بسوق العمل من خلال مثل هذه الزيارات الميدانيّة إلى المؤسّسات ذات العلاقة.

Related posts

دعوة للمُشارَكة في مُسابقة “قاصّ الجامعات الأردنيّة”

ahmad shtayyat

معرض الكتاب السادس في “البترا”.. أسعار تشجيعيّة  لِلطلَبة

ahmad shtayyat

مُناقشة رسالة ماجستير للباحثة آية سليم

ahmad shtayyat

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com