منبر البترا
أخبار المنبر

الدكتور الريماوي يفوز بجائزه ابداعية في مجال السينما فى دورة مارس 2014

منبر البترا-من العلاقات

فاز الدكتور طارق الريماوي من قسم التصميم الجرافيكي في كلية العمارة والتصميم في جامعة البترا بجائزه مؤسسة المورد الثقافى للمشاريع الابداعية في مجال السينما فى دورة مارس 2014 وعلى مستوى الوطن العربي. حيث سيتم انتاج فلم من نوع رسوم متحركة ثنائية الابعاد بعنوان “مفاجأة” والذي سيعرض قصة لدمیة مهرج يكتشف بان قبعته الفريدة ليست على رأسه لحظة خروجه من صندوق المفاجآت، حیث ان انثى طائر الغراب سرقت القبعة وطارت بها بعيدا لغرض ما ويقرر المهرج مطاردة الطائر.

وسيتم انتاج الفلم بالتعاون مع مؤسسة المورد الثقافي، حيث تهدف إلى دعم وتشجيع جيل جديد من الفنانين والأدباء العرب وذلك بمنح مشروعاتهم الإبداعية تحفيزا لتنفيذ المشاريع الفائزه في مجالات الأدب والموسيقى والمسرح والفنون البصرية ومجال السينما أو الفيديو، من أجل إنتاج أعمال و أشكال إبداعية جديدة و متميزة في تلك المجالات الفنية المتعددة، تلك الأعمال سوف يتم نشرها وتداولها في المنطقة العربية وعلى المسارح والقاعات الموسيقية والمعارض والمساحات الثقافية الأخرى، بما يعود بالنفع على الفنانين والجمهور والمجتمعات.

يذكر ان د. طارق هو مخرج أفلام رسوم متحركة ومحاضر في كلية العماره والتصميم في جامعة البترا. حصل على درجة البكالوريوس في تخصص التصميم  الجرافيكي من جامعة البترا عام 2006، وانهى مرحلة الماجستير في تخصص إخراج الافلام التحريكية عام 2010 من مدرسة نيوبرت السينمائية. وفي عام 2014 اكمل رسالة الدكتوراه التي تحمل العنوان ’الاخراج السينمائي للرسوم المتحركة في الوطن العربي’ من جامعة لفبره البريطانية.كما وقام بصناعة واخراج عدد من الافلام التحريكية القصيرة والتي تم عرضها في اكثر من 120 مهرجان عربي ودولي، وحصل ايضا على 15 جائزه في مجال الافلام التحريكية والتصميم الجرافيكي على المستوى المحلي والعربي والدولي.

Related posts

دراسة تكشف عن أخطر 10 عادات لمستخدمي الهواتف الذكية

احتفالاً بميلاد القائد.. انطلاق منافسات بطولة كرة القدم في “البترا”

Admin User

نقابة المهندسين تمنح أكاديميين في كلية الهندسة بجامعة البترا “رتب مهنية”

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com