منبر البترا
جامعتنا

جامعة البترا تقيم مؤتمراً دولياً حول تطبيقات أنظمة الطاقة المتجددة

منبر البترا

عقدت كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة البترا مؤتمراً دولياً حول تطبيقات تكنولوجيا المعلومات في تطوير أنظمة وعمليات الطاقة المتجددة (IT-DREPS 2013) يهدف إلى تشجيع تعاون الباحثين في

p2
مجالي تكنولوجيا المعلومات والطاقة المتجددة، وإتاحة الفرصة للخبراء والباحثين للالتقاء، والتفاعل، وتبادل المعرفة في هذين المجالات.وذلك في فندق الميريديان يوم غد الأربعاء الموافق 29 أيار 2013.

وفي تصريح للأستاذ الدكتور غسان عيسى رئيس المؤتمر، عميد كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة البترا، بين أن الكلية تبنت تنظيم هذا المؤتمر انطلاقا من إيمانها بأن الهدف الرئيسي للأبحاث العلمية التي تجري في الجامعات يجب أن يوجه نحو خدمة المجتمع المحلي، فكلما كان البحث مرتبطا بقضايا المجتمع، ساعيا إلى إيجاد الحلول لمشاكله، كلما كان البحث أكثر نجاحا، حيث تمس نتائجه حياة المواطنين بشكل مباشر.

وبين كذلك أن المؤتمر سيتناول محورين الأول: يغطي المواضيع المتعلقة بمصادر الطاقة المتجددة، وتطبيقاتها، وإدارتها، وتشمل: مصادر الطاقة المتجددة، وتطبيقاتها، وإدارتها واقتصادياتها. أما المحور الثاني فسيغطي المواضيع المتخصصة بمجال تكنولوجيا المعلومات، والاتصالات، وتطبيقاتها في الطاقة المتجددة، ويشمل، الخوارزميات الذكية والحوسبة المرنة، وهندسة البرمجيات، وتكنولوجيات المعلومات والطاقة المتجددة.

كما أكد رئيس المؤتمر أنه تم قبول العديد من الابحاث، مقدمة من عدد من الدول شملت: الولايات المتحدة، وبريطانيا، وفرنسا، واليونان، وكندا، والباكستان، والعراق، والجزائر، وليبيا، وفلسطين، والإمارات، والسعودية، ولبنان، بالإضافة إلى الأردن.

 

Related posts

الإعلام تناقش رسالة ماجستير حول العوامل المؤثر على أداء المندوبين والمحررين في التلفزيون الأردني

جامعة البترا تخصص الدورة الثامنة من مسابقة محمود السمرة لاستذكار مناقبه

طلبة جامعة البترا يفوزون بالمركز الأول بمسابقة التصميم الداخلي بالمعرض الدولي للديكور والأثاث

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com