منبر البترا
أخبار المنبر

طلبة جامعة البترا يشاركون في ملتقى “أنا أشارك” الشبابي الأول

شارك وفد من جامعة البترا في أعمال الملتقى الشبابي الأول الذي نظمته الهيئة المستقلة للانتخاب بعنوان “أنا أشارك” تحت رعاية رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب المهندس موسى المعايطة.

وضم وفد الجامعة عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور إياد الملاح، ورئيسة قسم النشاط الثقافي والاجتماعي السيدة عفاف العتيبي، وعددًا من طلبة مكتب تمكين القيادات الواعدة.

وقال المعايطة: “إن منظومة التحديث والإصلاح، وما تركته من أثر في التعديلات الدستورية وقانونَي الانتخاب والأحزاب، والتوصيات المتعلقة بتمكين المرأة والشباب، وتلك المخصصة في تفعيل الغاية والهدف من إنتاج واقع جديد للإدارة المحلية عبر البلديات ومجالس اللامركزية، تجعلنا نسابق الزمن حتى نصل إلى المنشود من تلك المنظومة.”

واحتوى برنامج الملتقى على عدة محاور منها الشباب والأحزاب، والمشاركة السياسية للشباب والمرأة والأشخاص ذوي الإعاقة، وتعزيز الهوية الوطنية والمواطنة وحقوق الإنسان، ودور سيادة القانون وأثره في الفرد والدولة، ودور الشباب في صناعة المستقبل.

كما تناولت جلسات الملتقى مواضيع أبرزها: التعديلات الدستورية، وقانوني الأحزاب والانتخاب، ودور الهيئة في تعزيز المشاركة السياسية، ودور الأحزاب في تعزيز عملية التحول الديمقراطي والمشاركة الفاعلة.

Related posts

البترا تقيم يوماً علمياً بعنوان أبعاد استخدام شبكات التواصل الاجتماعي

الموافقة على إضافة فصل صيفي ثان لتقويم الجامعات

كُليّة الإعلام تُمدّد مسابقة إبداعات طَلبَتِها

ahmad shtayyat

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com