منبر البترا
أخبار المنبر

وقعت في جامعة البتراء اتفاقية بين كلية الإعلام بالجامعة، وشركة أفضل لقطة للإعلام (Best Shot)

وقعت في جامعة البتراء اتفاقية بين كلية الإعلام بالجامعة، وشركة أفضل لقطة للإعلام (Best Shot)، في مجال التدريب الإعلامي، تنص على عقد دورات تدريبية في ستوديوهات وقاعات ومختبرات الكلية، تستهدف بناء وصقل قدرات العاملين في قطاع الإعلام، وتأهيل المهتمين بالانخراط في هذا المجال، وطلبة كليات الإعلام.

ويتضمن البرنامج التدريبي دورات لمذيعي الأخبار ومذيعي البرامج في مستويين لكل منهما، والمراسل التلفزيوني الميداني في مستويين، ودورات في صحافة الموبايل، والصحافة الرقمية، والكتابة للصورة، وصحافة البيانات.

ويتضمن البرنامج دورتين متخصصتين أحدها للمسؤولين في الوزارات والمؤسسات العامة والخاصة، حول آلية وأساليب التعامل مع وسائل الإعلام، والخطاب الإعلامي المؤثر، وصياغة البيانات الصحفية ومواجهة الصحفيين في المؤتمرات، وأخرى للناطقين الرسميين باسم الهيئات والمنظمات العامة والخاصة، والوزارات والدوائر الحكومية.

وعلى صعيد الجوانب الفنية للعمل الإعلامي، خصص البرنامج دورة بمستويين للتدريب على مهارات التصوير والمونتاج، وهي من المهارات التي باتت ضرورية للعاملين في الإعلام التلفزيوني والرقمي  وصانعي المحتوى على حد سواء. 

وتوفر الاتفاقية فرصة تقديم منحتين مجانيتين في كل دورة، إحداها مقدمة من جامعة البتراء، والأخرى من شركة أفضل لقطة للإعلام (Best Shot)، وذلك في إطار المساهمة في خدمة المجتمع، على أن يحدد كل طرف اسس تقديمه لهذه المنحة.

وبموجب الاتفاق اعتمدت جامعة البتراء شركة (Best Shot) لتدريب طلبة الجامعة لاجتياز مادة التطبيقات النظرية والعملية التي تشملها الخطة الدراسية في كلية الإعلام.

وقع الاتفاقية نيابة عن جامعة البتراء الاستاذ الدكتور علي عقلة نجادات، عميد كلية الإعلام في الجامعة، وعن شركة (Best Shot) مؤسسها ومديرها العام السيد جود العمري، وحضر التوقيع الدكتورة رشا يعقوب، رئيس قسم الإعلام الرقمي في الكلية، والدكتورة هناء صعوب رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون.

وسيتم وضع برنامج تنفيذي للاتفاقية، يشمل الإعلان عن مواعيد الدورات وطرق الاشتراك فيها بحسب ما أفاد الطرفان.

Related posts

أساتذة أوروبيون يحاضرون في جامعة البترا ضمن برامج التبادل الأكاديمي

طالبة من جامعة البترا تفوز بالجائزة الأولى لمسابقة إسلامية عن القدس في باريس

افتتاح عيادة للإقلاع عن التدخين بجامعة البترا

admin user

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com