منبر البترا
أخبار المنبر

“مجدولين حسن” ضيفة على مساقات “الصحافة الاستقصائيّة، والبيانات، والعلاقات العامّة”

منبر البترا – براءة السنيان ومايا هنية – أكدت الصحفيّة الاستقصائيّة مجدولين حسن أنّ الصحافة الاستقصائيّة تتطلب عملا دؤوباً، وصبراً ومثابرة إلى جانب الشغف، والجدّ، والاطلاع المسبق على محيط الموضوع، كقراءة كتاب يتحدث حول القضيّة المراد الاستقصاء حولها.

واستعرضت حسن خلال محاضرتها أوّل تحقيق استقصائي قامت بإنجازه، وما الأخطاء التي وقعت بها، وما الذي واجهته خلال رحلة العمل الصحفي الاستقصائي. وأكدت أن الاستقصاء يتطلب بحثا دقيقا وتوثيقا وتثبيتا للحقائق لكي يفوز بثقة القراء.

وأشارت إلى تجاربها في وسائل الإعلام المحلية ثم العالمية، موضحةً أنّها تعمل الآن في الشبكة العالميّة للصحافة الاستقصائيّة “جي أي جي إن” ومقرها العاصمة الأمريكيّة واشنطن، وهي المسؤولة عن منطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا.

وفي نهاية حديثها أجابت الضيفة على أسئلة طلبة مساقات “الصحافة الاستقصائية” و”صحافة البيانات” و”العلاقات العامة الدولية” بحضور مدرّسي المساقات أ.د محمد نجيب الصرايرة والدكتورة رشا اليعقوب والدكتور عبيدة الربابعة. وأبدت استعدادها لمزيد من التعاون في المستقبل، حيث وفّرت بعض المعلومات والروابط المتعلقة بالصحافة الاستقصائيّة لكي يستفيد منها الطلبة.

ويُذكر أنّ الصحفية مجدولين حسن قد فازت بثلاث جوائز دوليّة عن أعمال صحفيّة استقصائيّة، وأنّ خبرتها في هذا المجال تزيد عن 14 عاماً.

ويأتي هذا النشاط في إطار حرص قسم الصحافة والإعلام الرقميّ في كليّة الإعلام على تعزيز التفاعل وتبادل الخبرات ما بين طلبة كلية الإعلام والصحفيّين المُمارسين.

Related posts

طلبة جامعة البترا يزورون متحف البنك المركزي

حسام أبو علي يُحاضر في “البترا”

ahmad shtayyat

جامعة البترا توقع اتفاقية لتدريب طلبتها على القرصنة الأخلاقية

Admin User

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com