منبر البترا
أخبار المنبر

عميد الصيدلة يفتتح اليوم العلميّ لِقِسْم التغذية

منبر البترا – عدوان العدوان وعبدالرحمن الحمايل – بالإنابة عن الأستاذ الدّكتور رامي عبدالرحيم، رئيس جامعة البترا، افتتح الأستاذ الدكتور رياض عوض، عميد كليّة الصيدلة والعلوم الطبيّة، فعاليّات اليوم العلمي الثالث عشر الّذي نظّمه قسم التغذية في كليّة الصيدلة والعلوم الطبيّة تحت عنوان “اتجاهات تكنولوجيا الأغذية المُبتَكرة”، صباح أمس، الثلاثاء، على مسرح البترا.

وأكّد عميد كليّة الصيدلة والعلوم الطبيّة في كلمته الافتتاحيّة حرص جامعة البترا على تنظيم مثل هذه الأيّام والمؤتمرات العلميّة لترفد البحث العلمي في مجال التغذية والتفاعل مع الكفاءات والخبرات في المجتمع.

وشَكَرَ الدكتور عوض قسم التغذية الذي تطوّر تطورًا ملحوظًا خلال العامين الماضيين بدءاً من توسعة عيادة التغذية في الكليّة وتطويرها لاحقًا لمركز الأبحاث التغذوية واستحداث برنامج الماجستير في التغذية، مُعرِباً عن تقديره لدور أسرة قسم التغذية من محاضرين ومشاركين وطلبه وكلّ من ساهم في الإعداد والتنظيم، لا سيّما الشركات والمؤسّسات الداعمة والمشاركين في المعرض الّذي أقيم على هامش اليوم العلمي.

 وشارك في فعاليّات اليوم العلمي نخبه من الخبراء والمحاضرين المميّزين والأكاديميّين المُختصّين، من بينهم: الدكتور عمر الحاج، والدكتورة لينا أحمد، والأستاذ الدكتور يوسف العبدلات، والدكتور فاضل الزعبي، والدكتورة هدى الرمحي، والدكتورة سجى الديري، بالإضافة إلى الدكتورة آمنة زيتون.

وركّزَ اليوم العمليّ على أهمية التطوير في صناعة الأغذية بما يقدم الأفضل للمواطن المستهلك لها، كما تناول محور استخدام الذكاء الاصطناعي في صناعة الأغذية وتغليفها، ومواضيع أخرى.

كما تضمّن اليوم العلمي عدداً من الفعاليّات من بينها: محاضرات متنوّعة، وعرضاً لمشاريع طلبة الماجستير، ومعرضاً لعدد من الشركات، بالإضافة إلى برنامج دكتور لِكلّ مصنع.

Related posts

أنشودة العيد للطالب حارث الفواز

Admin User

“الأمل”: بازار يحتفي بإبداعات اللاجئات السوريات

قبول 13902 طالباً وطالبة في الجامعات الرسمية

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com