منبر البترا
أخبار المنبر

دورة في الذكاء الاصطناعي لِأَعضاء هيئة التدريس

منبر البترا – علاء عبد العزيز – بدأت أمس الأربعاء، في جامعة البترا، دورة “الذكاء الاصطناعي التأسيسيّة”، الّتي يُنظّمها مركز التطوير الأكاديمي في الجامعة، ويُقدّمها الدكتور محمد عرفة، المتخصّص في مجال الذكاء الاصطناعيّ وتطبيقاته.

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة البرامج التدريبيّة المُتميّزة التي يُقدمها المركز لأعضاء هيئة التدريس، بما يُسهم في تعزيز قدراتهم الأكاديميّة وتحسين أدائهم في الذكاء الاصطناعيّ، ويتيح لهم التكيّف مع التطوّرات السريعة في هذا المجال العلميّ وسبل الإفادة القصوى منها.

وتهدف الدورة إلى تعريف المشاركين بأساسيّات الذكاء الاصطناعيّ وتطبيقاته المتعدّدة، وتمكينهم من فهم عميق لمفاهيمه واستخدامها بثقة، بالإضافة إلى تعزيز مهاراتهم في التطبيق العمليّ لأهمّ الموضوعات في هذا المجال، مثل ChatGPT والنماذج اللغويّة الكبيرة،

ويُذكّر أنّ هذه الدورة تحظى بمشاركة لافتة للنّظر من قبل أعضاء هيئة التدريس في الجامعة، وتُعقد على جلستين يومي الإثنين والأربعاء من كلّ أسبوع، وتستمرّ لغاية يوم الأربعاء الموافق 29/5/2024.

Related posts

خلال افتتاحه ندوة نظمتها مؤسسة انا ليند الاورمتوسطية في جامعة البترا الأمير الحسن: احترام الاختلاف قاعدة إنسانية نحو المواطنة والتنوع الديني والثقافي

هديل شقير تُشارِك في اعتماد برنامج الإعلام لجامعةٍ إماراتيّة

Admin User

سلسلة من الفعاليات الثقافية لجائزة بوكر العربية في عمان الشهر المقبل

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com