يونيو 28, 2026
منبر البترا
أخبار المنبر

دورة في الذكاء الاصطناعي لِأَعضاء هيئة التدريس

منبر البترا – علاء عبد العزيز – بدأت أمس الأربعاء، في جامعة البترا، دورة “الذكاء الاصطناعي التأسيسيّة”، الّتي يُنظّمها مركز التطوير الأكاديمي في الجامعة، ويُقدّمها الدكتور محمد عرفة، المتخصّص في مجال الذكاء الاصطناعيّ وتطبيقاته.

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة البرامج التدريبيّة المُتميّزة التي يُقدمها المركز لأعضاء هيئة التدريس، بما يُسهم في تعزيز قدراتهم الأكاديميّة وتحسين أدائهم في الذكاء الاصطناعيّ، ويتيح لهم التكيّف مع التطوّرات السريعة في هذا المجال العلميّ وسبل الإفادة القصوى منها.

وتهدف الدورة إلى تعريف المشاركين بأساسيّات الذكاء الاصطناعيّ وتطبيقاته المتعدّدة، وتمكينهم من فهم عميق لمفاهيمه واستخدامها بثقة، بالإضافة إلى تعزيز مهاراتهم في التطبيق العمليّ لأهمّ الموضوعات في هذا المجال، مثل ChatGPT والنماذج اللغويّة الكبيرة،

ويُذكّر أنّ هذه الدورة تحظى بمشاركة لافتة للنّظر من قبل أعضاء هيئة التدريس في الجامعة، وتُعقد على جلستين يومي الإثنين والأربعاء من كلّ أسبوع، وتستمرّ لغاية يوم الأربعاء الموافق 29/5/2024.

Related posts

الباحثون المُتميّزون من إعلام “البترا”: نجادات والنوافعة والصعوب

ahmad shtayyat

نائب رئيس جامعة البترا يلتقي أعضاء اللجنة العليا للموقع الإلكتروني للجامعة

جامعة البترا و”أبو غزالة للمعرفة” تخرج فوج “إدارة وقيادة الذات”

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com