منبر البترا
أخبار المنبر

“البترا” تستضيف الحفل الختاميّ لتحدّي الرّقميّات الأردنيّ

منبر البترا- حلا شعبان / عبد الرّحمن السّرحان – استضافت جامعة البترا، أمس الاثنين، الحفل الختاميّ لإعلان نتائج مسابقة تحدّي الرّقميّات الأردنيّ والّتي نظّمتها مدارس المدار الدوليّة، بإشراف وزارة التربية والتعليم، وبشّراكةٍ فاعِلَة مع كليّه الإعلام في جامعة البترا، بمشاركة ست وخمسين مدرسة من جميع المحافظات بواقع تسعين فريقاً من المدارس الخاصّة والحكوميّة ومدارس الأونروا.

 وألقى المدير العامّ لمدارس المدار الدّوليّة وراعي التّحدّي الدّكتور محمّد حسن أبزاخ كلمة شكر خلالها الحضور والطّلبة المشاركين في التّحدّي، قائلاً: “إنّه يعدهم أنّ تحدّ العام القادم سيكون بحلّة وتطويٍ وتجويد للأداء بإذن الله تعالى”.

 ورحّب بالطّلبة المُشاركين الذين أطلَقَ عليهم لقب “مُختَرعي المُستَقبَل” وأخبرهم أنّ هذا النّوع من النّشاطات سيكون له أثرٌ إيجابيٌّ عليهم مشيراً إلى أنّه لا يهمّ المركّز الأوّل أو الثّاني أو الثّالث وما يهمّ هو متابعة المسير، مؤكّداً تأسيس لجنةٌ لمتابعة النّتائج وسيكون هناك تطبيقٌ عمليٌّ للمشاريع التي حصلت على المراكز الأولى.

فقرات الطّلبة

 بدأ الطّلبة فقراتهم مُستعرضين راياتٍ تحمل كلٌّ منها أسماء مُحافظات المملكة على التّوالي، ووقفوا خلف راية المُحافظة التي تقع مدرستهم فيها، ثمّ استعرض الطّلبة مقطع (فيديو) يعبّر عن المشاعر الإنسانيّة اتّجاه غزّةٍ وأهلها.

وأدّت مجموعةٌ من طلبة مدارس المدار الدّوليّة مسرحيّة تمثيليّة باللغة الإنجليزيّة تعكس مراحل التطوّرٍ التقنيٍّ والرقميٍّ، فيما تحدّث طالبا “المدار” عبد الله الكيلاني وحمزة عليوي -الحاصل على منحةٍ دراسيّة من مملكة النّرويج- عبر مقطع (فيديو) على شاشة المسرح عن تجربتهما في الابتكار الرّقميّ.

كما أدّت فرقة زين للفنون الشّعبيّة الأردنيّة دبكة على خشبة المسرح، وقدّمت طالبتا مدارس المدار آن القيسي ولارا سعدون مسابقة طرح أسئلة مُختصّة بالتّكنولوجيا والرّقميّات على الطّلبة الحاضرين؛ حيث تمّ توزيع الجوائز على الفائزين.

تكريم الفائزين

        كرّم المدير العامّ لمدارس المدار الدّوليّة الدّكتور محمّد أبزاخ ومديرة مدارس المدار الدّوليّة السّيّدة حياة المهيرات الأعضاء المُشاركين في الحفل، والمدارس المُشاركة في التّحدّي، والمدارس الفائزة بالمراكز الأولى على مستوى المملكة في المحاور الثّلاثة والمدارس الفائزة بأفضل عمل.

 وفازت في المحور الأوّل مدرسة آيل الثّانويّة بالمركز الثّالث، ومدرسة إناث النّظيف الإعداديّة الأولى بالمركز الثّاني، وأكاديميّة القادة الدّوليّة بالمركز الأوّل،ونالت في المحور الثّاني المدارس العمريّة المركز الثّالث، ومدارس الأمير حمزة المستوى الثّاني، والمدارس الوطنيّة الأرثوذكسيّة المستوى الأوّل، وحصدت في المحور الثّالث مدرسة عاكف الفايز المستوى الثّالث، ومدرسة المدار الدّوليّة المركز الثّاني، ومدارس الأمير حمزة بن الحسن المركز الأوّل.

  وخلال حديثه إلى “منبر البترا” قال الدّكتور محمّد أبزاخ: “جامعة البترا هي الجامعة الأمّ الدّاعمة دائمًا لخدمة المُجتمع، واليوم وخلال تحدّي الرّقميّات الأردني الأوّل تشرّفنا بالتّعاون المثمر مع جامعة البترا، واحتفلنا بكوْكبة من أبنائنا من خلال تتويجهم بالمراكز الثّلاثة الأولى على مستوى المملكة، ونسأل الله سُبحانه وتعالى أن نُكمل المشوار بأولمبياد تحدّي الرّقميّات الثاني بإذن الله بمشاركةٍ ودعمٍ من جامعة البترا”.

بِدورِها، قالت الدّكتورة رشا اليعقوب، رئيسة قسم الصّحافة والإعلام الرّقميّ في كليّة الإعلام: “انطلاقًا من نهج جامعة البترا في خدمة المجتمع المحلي قدّمَت عمادة كليّة الإعلام الدعم اللامحدود إلى فعاليّة مدارس المدار وذلك من خلال أساتذتها، وفنيّيها، وطلبتها من حيث الدعم الفني، والتقني، والإعلامي، والخدمات اللوجستيّة الأخرى لضمان نجاح هذه الفعاليّة المُهمّة “.

Related posts

جامعة البترا تستضيف زيارة علمية لطلبة أكاديمية القادة الدولية

Admin User

وزير الاتصالات يفتتح فعاليات المعرض العاشر لتكنولوجيا المعلومات بجامعة البترا

كلية الإعلام في جامعة البترا تحصل على شهادة ضمان الجودة من هيئة الاعتماد

admin user

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com