منبر البترا
أخبار المنبر

بدران يسلم الجوائز إلى الفائزين في مسابقة البحث العلمي

صوت البترا/خاص

سلم رئيس جامعة البترا الدكتور عدنان بدران جوائز مسابقة البحث العلمي على الفائزين في حفل أقيم في مدارس دورب الأصالة والمعاصرة، وفاز في المركز الأول الدكتور ماجد حرب من جامعة الزيتونة 1وفي المركز الثاني السيدة مريم الزعبي من جامعة جرش الأهلية.

وجاء موضوع المسابقة حول “اسهام البحث العلمي عند العرب والمسلمين في العصور الوسطى”، ودورهم في دعم البحث العلمي الإنساني.

وقال المشرف العام لمدارس دروب الأصالة والمعاصرة د. مصطفى العفوري إن الهدف من انشاء المسابقة هو تعزيز ثقافة البحث العلمي لدى طلبة الدراسات العليا وأساتذة الجامعات ومعلمو وزارة التربية والتعليم.

وأكد مدير عام المدارس أحمد كريم أن الأمة الإسلامية فقدت العديد من اسهاماتها في مجال البحث العلمي بسبب “أن براءة الاختراع كانت تنسب دائمًا لمن يضع اللمسات الأخيرة على منتوج البحث العلمي”.

وأوضح رئيس لجنة التحكيم د. عدنان العضايلة إن هدف المسابقة كان نشر ثقافة البحث العلمي بين أفراد الفئة المستهدفة من المسابقة قائلا “تهدف المسابقة إلى بعث القيم الحضارية لأمتنا العربية والإسلامية”.

وتنقسم جوائز المسابقة إلى جائزتين تبلغ قيمة الأولى ألفي دينار والثانية ألف دينار، كما يحصل الفائز الأول على خصم أبناء العاملين في مؤسسة الأصالة والمعاصرة، وتنافس في مسابقة هذا العام اثنى عشر بحثًا معظمهم من أستاذة المدارس والجامعات.

Related posts

نقابة المهندسين تمنح أكاديميين في كلية الهندسة بجامعة البترا “رتب مهنية”

طلبة جامعة البترا يهدون أعمال فنية لتزيين مدرسة جاوا

معهد الإعلام الأردني ينظم ندوة حول الاستثمار

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com