منبر البترا
السلايدر الرئيسي ضيوف المنبر

دعد عاشقة الطبخ:نعم أطمح للعالمية

منبر البترا-حوار أجرته الطالبتان:إيلين يوسف وفاطمه أسعد

دعد عاشقة الطبخ تعترف: على العرائس أن يجدن الطبخ قبل إجادتهن للمكياج!

    رغم دراستها البعيدة كل البعد عن عالم الطبخ إلا أن حبها له لم ينته ينضب يوماَ، فهي عاشقة وهاوية له منذ فترة مراهقتها، ووالدتها هي المعلم والدافع الأول لدخولها هذا المجال، حتى أضحت محطتها الأخيرة قناة (فتافيت) الشهيرة.

      ما هو مجال دراستك وكيف دخلت عالم الطبخ؟

  تخرجت من الجامعة الأردنية بكالوريوس في الاقتصاد وإدارة الأعمال ، عملت في مجال البنوك والدراسات الاجتماعية، إلى أن قررت تطوير موهبتي وشغفي بالطبخ، فبالإضافة إلى تجاربي في مطبخي الخاص التحقت بدورات متعددة في فنون الطهي، في الأردن والخارج، كان اَخرها دورة في تزيين الكيك في مدرسة (كوردون بلو) في لندن بالإضافة إلى دورة في فنون الخبز والمطابخ العالمية في العام المنصرم.      

     كيف بدأت مسيرتك الاحترافية في عالم الطبخ؟

   دخلت عالم الإحتراف من خلال مسابقة أعلنت عنها قناة فتافيت، حيث قدمت للمسابقة وحظيت بالمراتب الأولى إلى أن تبنتني القناة وأصبح لي برنامجي الخاص الذي لاقى  نجاحا كبيراً.

  من قدوتك في مجال الطبخ؟

   والدتي هي قدوتي والداعم الأول لي، كما أن زوجي وأولادي وأصدقائي لطالما كانوا بجانبي وقاموا بمساندتي في المراحل المختلفة من مسيرتي.

   ما المطبخ المفضل لك ولعائلتك؟

د3

 بالنسبة لنا نفضل الأطباق الأردنية والعربية وبعض الأطباق العالمية مثل المطبخ الإيطالي والآسيوي.

    إلى أي مدى أثرت الشهرة في حياة دعد؟

     لا أعلم إن كنت مشهورة، إنما ممكن القول أنني أصبحت معروفة لعدد كبير من المشاهدين في كل أنحاء الوطن العربي، وكذلك لمتابعين حول العالم، هذا أمر يسعدني جدا كوني ألمس في من أقابلهم التقدير والمحبة والتشجيع، فأنا دخلت هذا المجال لأنني أحب أن أقدم خبرتي ومعلوماتي وأفكاري بدقة وأمانة.

   ما الأوقات التي تفضلين دخول المطبخ خلالها؟

أقدس فترة الصباح. أشرب قهوتي وأقرأ الجريدة ثم أباشر في عملي.

 كيف تقضين وقت فراغك؟

أفضل اللحظات هي تلك التي أقضيها برفقة عائلتي وقراءة الكتب تأخذ نصيباً كبيراً من وقتي.

   هل تطمحين للوصول إلى العالمية؟

قناة فتافيت هي المفضلة بالنسبة لي، فهي أول تجربة تلفزيونية لي، ومنها كانت بدايتي، وإن كنت أطمح للعالمية فذلك من أجل إيصال المطبخ العربي إلي العالمية.

 هل هناك أنشطة أخرى تقوم بها دعد عدا برنامج الطبخ؟

أقوم بعقد دورات في مجال تعليم الطبخ لأعداد صغيرة من الأفراد لتعم الفائدة، بالإضافة إلى تحضيري لكتاب في المجال ذاته، سأقوم بطرحه قريبا في الأسواق وأخطط لكتب أخرى تالية.

    هل لديك هوايات أخرى غير الطبخ؟

نعم أحب الفنون بشكل عام لا سيما الرسم بالألوان المائية، والكتابة، فأعبر من خلالها خواطر أحتفظ بها لنفسي،ومؤخراً بدأت أهتم بالتصوير الفوتغرافي.

نصيحة تقدمها دعد لربات المنازل؟

   إن الأساس لطبخ ناجح النظافة والترتيب والتنظيم ومحاولة إشراك باقي أفراد الأسرة في المطبخ ليعم الدفء والحميمية فيما بينهم وخاصة في أيام الشتاء الباردة، وأقدم نصيحة خاصة للفتيات المقبلات منهن على الزواج، أن يتعلمن الطبخ تدريجيا بداية من الوصفات البسيطة ليشعروا بالمتعة التي تتحقق من خلال دخولهن للمطبخ.

تنويه:أجري اللقاء في ربيع 2015.

Related posts

رسالة ماجستير في جامعة اليرموك تناقش تغطية التلفزيون الأردني لخطاب العرش السامي

مقابلة مع مدير العلاقات العامة في جامعة البترا

الطويسي:92%من الخريجين يعملون في مؤسسات مهنية محترفه

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com